Skip to main content

تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، تم الإعلان عن إنشاء أول منتج للتزلج في السعودية من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ليكون أول منتج مخصص للتزلج في الهواء الطلق في منطقة الخليج العربي. أُطلق على هذا المشروع أيضًا اسم تروجينا، وسيتم افتتاحه داخل مدينة نيوم عام 2026م، ونظرًا لأهمية هذا المشروع على المستويين العمراني والسياحي، سنتحدث في مقالتنا عن أول منتج للتزلج في المملكة العربية السعودية.

أين يقع أول منتجع للتزلج في السعودية؟

بتقنيات مستقبلية فائقة الحداثة، أعلنت المملكة العربية السعودية عن مشروع ترفيهي عملاق، حيث تعمل على بناء أول منتج للتزلج في السعودية في جبال الصحراء السعودية، تبلغ مساحته ثلاثة وثلاثين مرة أكبر من مساحة “ “مدينة نيويورك” في أمريكا، كما يقع هذا المشروع على مرتفع جبلي. بجوار البحر الأحمر، شمال غرب المملكة، فيما يعتبر هذا المشروع جزءاً من مدينة نيوم الحديثة، والتي يتم العمل عليها ضمن خطط رؤية المملكة 2030. منتج التزلج الأول في السعودية سيكون ضمن مشروع تروجينا الذي يضم مجموعة من المرافق الأخرى المميزة، ممثلة بالفنادق والمطاعم والمنتجعات العائلية والصحية، بالإضافة إلى توفير مرافق لممارسة الرياضات المائية وغيرها من الأماكن المخصصة للسكن والترفيه ، ضمن محمية ستجذب أكثر من 700 شخص. ألف زائر من جميع أنحاء العالم.

مميزات منتجع التزلج الأول في السعودية

هناك العديد من الميزات التي سوف ينفرد بها منتجع التزلج الأول في المملكة العربية السعودية. ويأتي ذلك في ظل رغبة المملكة في تقديم مشروع ترفيهي قادر على جذب السياح إليها من كافة أنحاء العالم. وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الميزات:

  • يتم تنفيذ المنتج في الهواء الطلق وسط مناظر طبيعية جذابة.
  • تقديم تجربة فريدة لا مثيل لها ليس فقط في المملكة العربية السعودية، بل في دول الخليج العربي أيضًا.
  • توفير مسارات للتزلج بمستويات صعوبة مختلفة، لمساعدة الهواة والمحترفين على الاستمتاع بتجربة رائعة.
  • وتشمل الإطلالات المميزة والمتنوعة سحر البحر الأحمر بالإضافة إلى جمال التضاريس التي تتميز بها جبال نيوم، وكذلك الكثبان الرملية الذهبية على طول شبكة التزلج.
  • إن المرافق والخدمات المتنوعة المتوفرة تجعل من تجربة منتجع التزلج الأول في المملكة العربية السعودية أمراً رائعاً، وتعزز دائماً قيمة المنتج.
  • وهي تعتمد على أحدث التقنيات وأكثرها استدامة.

متى سيتم الانتهاء من العمل على أول منتج للتزلج في المملكة العربية السعودية؟

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من العمل في مشروع تروجينا في عام 2026م، والذي يعتبر منتج التزلج الأول في السعودية جزءاً رئيسياً منه، إلى جانب مرافق أخرى. وسيشكل المشروع نقلة مهمة في عالم التزلج، حيث تم تصميم مسارات في الجبال بشكل متكامل، وتعتمد على أحدث التقنيات العالمية المستدامة، لهذا السبب. وينتظر الرياضيون والهواة الانتهاء من العمل بهذا المشروع في أسرع وقت ممكن، خاصة مع الاهتمام الكبير الذي حظي به المشروع منذ الإعلان عنه من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 

استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

يعتبر منتجع التزلج الأول في المملكة العربية السعودية جزءاً أساسياً ومهماً من ملف المملكة العربية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029. وساهمت، إلى جانب المرافق الترفيهية الأخرى في مشروع تروجينا، في فوز المملكة باستضافة البطولة في أكتوبر 2022، لتكون هذه المرة الأولى التي تفوز بها. ستستضيف مدينة في غرب آسيا دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، ومن المتوقع أن تشارك في هذا الحدث أكثر من 32 دولة آسيوية.

 

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على منتج التزلج الأول في السعودية، واستعرضنا أهم مميزات هذا المنتج.

نقوم في ACUD بإنشاء كافة المشاريع الكبرى المتوافقة مع رؤية المملكة 2030، من خلال فريق عمل متكامل ذو خبرة طويلة في مجال البناء.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن خدمات ACUD، يمكنك التواصل معنا من هنا.